9 مايو 2024 23:30 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع بأكثر من التوقعات في مخزونات النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي

مخزونات النفط الأمريكي
مخزونات النفط الأمريكي

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت، في حين قفزت مخزونات البنزين، خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أضر الطقس الشتوي بإنتاج الخام والواردات والتكرير والطلب على الوقود.

وقالت الإدارة، إن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 9.2 ملايين برميل إلى 420.7 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 19 يناير الجاري، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وجاء هذا السحب مدفوعًا بانخفاض حاد في واردات الخام الأمريكية، بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا مع إغلاق مصافي التكرير؛ بسبب الطقس السيئ، وإبعاد سائقي السيارات عن الطرق.

وتسببت العواصف الشتوية أيضًا في انخفاض إنتاج النفط الخام، بمقدار مليون برميل يوميًا إلى 12.3 مليون برميل يوميًا، وهو أكبر انخفاضًا منذ سبتمبر 2021، وفقًا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة.

على صعيد المخزونات الأخرى، أشارت الإدارة إلى أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 4.9 ملايين برميل إلى 253 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها منذ فبراير 2021، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات نواتج التقطير، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 133.3 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات النفط مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام الأمريكي إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مخزونات البنزين نواتج المقطرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات