19 مايو 2024 09:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«معلومات الطاقة» تقلص توقعاتها لإنتاج أمريكا من النفط خلال 2023

النفط
النفط

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي للعام الجاري بنحو 50 ألف برميل يوميا بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها أجل خفض الإنتاج إلى العام المقبل، وفقًا لـ رويترز.

وأكدت الإدارة في توقعاتها للطاقة على نمو إنتاج النفط الخام 670 ألف برميل يوميا ليصل إلى 12.56 مليون عام 2023، وهو ما يقل عن التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى زيادة بنحو 720 ألفا.

وذكرت الإدارة، في وقت سابق، أن خفض إنتاج أوبك بلس سيؤدي إلى هبوط مخزونات النفط العالمية في كل من الأرباع الخمسة المقبلة، في حين سترتفع أسعار النفط العالمية في أواخر 2023 وأوائل العام القادم.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة، أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت في السوق الفورية نحو 78 دولارا للبرميل في يوليو 2023، على أن تصل أسعار النفط الخام إلى 80 دولارا للبرميل في الربع الرابع من من هذا العام.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة، أن سوق النفط سيظل يعاني شُحا في النصف الثاني من 2023، مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية إلى جانب خفض الإمدادات الأخير للسعودية وروسيا.

وفي ضوء ذلك، صرح الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، أمس الثلاثاء، أن الطلب العالمي على جميع أشكال الطاقة من المتوقع أن يرتفع 23% حتى عام 2045.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة، أن يرتفع إجمالي استهلاك الولايات المتحدة من البترول، بنحو 100 ألف برميل يوميا ليصل إلى 20.4 مليون هذا العام، و400 ألف أخرى في العام المقبل.

وجاءت تصريحات الإدارة، أمس الثلاثاء، بتوقع استخدام الولايات المتحدة كمية قياسية من الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء في يوليو وأغسطس، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة الطلب على أجهزة تكييف الهواء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إدارة معلومات الطاقة الأمريكية النفط الخام الأمريكي منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك” مخزونات النفط العالمية أسعار النفط العالمية أسعار خام برنت استهلاك الولايات المتحدة من البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات