10 مايو 2024 04:33 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يسجل ثاني خسائره الأسبوعية عند التسوية منذ بداية العام

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تحولت أسعار العقود الآجلة للنفط للانخفاض عند تسوية تعاملات الأسبوعية، الجمعة 2 فبراير، لتنهي سلسلة مكاسبها التي استمرت أسبوعين على التوالي، وهي ثاني خسارة أسبوعية منذ مطلع العام الجاري، مع موازنة الأسواق بين مخاوف الطلب وسط التوترات الجيوسياسية.

سعر النفط اليوم

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أبريل بنسبة 1.75% بما يعادل 1.37 دولار عند 77.33 دولار للبرميل، بعدما زادت قيمتها خلال الجلسة عند 79.44 دولار، لتنهي تداولات الأسبوع محققةً خسائر بنسبة 6.8%.

فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنسبة 2.1% أو 1.54 دولار إلى 72.28 دولار للبرميل، بعد أن لامس خلال التداولات 74.52 دولار، ليتراجع منذ بداية الأسبوع الجاري بنسبة 7.35%.

وقال روب هاوورث، كبير مديري استراتيجية الاستثمار في إدارة الأصول لدى "يو إس بنك"، إن مخاوف الطلب تؤثر على الأسعار، مع استمرار ضعف مؤشرات مديري المشتريات الصناعية العالمية، وعدم اليقين بشأن تعافي اقتصاد الصين، بحسب "ماركت ووتش".

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط – مؤشر على الإمدادات المستقبلية - في الولايات المتحدة عند 499 منصة، خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت عقود النفط الآجلة معدل التضخم سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات