21 مايو 2024 09:16 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

جيلي الصينية تطلق 11 قمرًا صناعيًا للسيارات ذاتية القيادة

جيلي
جيلي

أعلنت شركة جيلي الصينية القابضة للسيارات، اليوم السبت، أنها أطلقت 11 قمرًا صناعيًا في مدار منخفض حول الأرض، وهو ثاني إطلاق لها، في إطار توسيع قدرتها على توفير ملاحة أكثر دقة للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت "جيلي"، في بيان أوردته رويترز، إن الأقمار الصناعية تم إطلاقها من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب البلاد، متوقعة أن يكون 72 قمرًا صناعيًا في المدار بحلول عام 2025، وتخطط في النهاية للحصول على كوكبة تضم 240 قمرًا صناعيًا.

وبالإضافة إلى توفير دعم تحديد المواقع عالي الدقة للسيارات ذاتية القيادة، قالت جيلي، إن شبكتها ستخدم أيضًا وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

ويهيمن الجيش الصيني على شبكات الأقمار الصناعية، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد، منذ عام 2014.

ومنذ ذلك الحين، أقبلت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومات المحلية، على هذا القطاع، مع تركيز الأغلبية على صنع الأقمار الصناعية، ويحاول الباقي بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جيلي شركة السيارات الصينية السيارات الصينية شركة جيلي مبيعات السيارات السيارات ذاتية القيادة القيادة الذاتية الأقمار الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات