19 مايو 2024 14:16 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت النخيل تتراجع لأدنى مستوى لها خلال 3 أشهر

واردات زيت النخيل
واردات زيت النخيل

قال تجار لرويترز، اليوم الإثنين، إن واردات الهند من زيت النخيل انخفضت إلى أدنى مستوياتها في 3 أشهر خلال يناير الماضي، مع زيادة شركات التكرير شراء زيت الصويا المنافس بسبب هوامش التكرير السلبية لزيت النخيل الخام.

وأظهرت تقديرات التجار، أن واردات زيت النخيل الإجمالية في يناير انخفضت بنسبة 12% عن الشهر السابق إلى 787 ألف طن متري، منها نحو 541 ألف طن للزيت الخام، وفقًا لرويترز.

وقال راجيش باتيل، الشريك الإداري في شركة زيوت الطعام " GGN Research"، إن واردات زيت النخيل انخفضت في المقام الأول بسبب الانخفاض الكبير في شراء عقود التوريد، حيث شهدت مصافي التكرير المزيد من الهوامش السلبية مقارنة بزيت النخيل المكرر.

على صعيد آخر، قفزت واردات زيت الصويا في يناير بنسبة 24% مقارنة بالشهر السابق إلى 190 ألف طن، لكنها كانت أقل بكثير من متوسط الواردات الشهرية البالغة 306 آلاف طن في العام التسويقي الأخير المنتهي في 31 أكتوبر.

كما أن واردات زيت عباد الشمس انخفضت في يناير بنسبة 19% إلى 211 ألف طن مع ارتفاع أسعار الخام بسبب نمو تكاليف الشحن في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

ومن المقرر أن تنشر جمعية مستخرجي المذيبات في الهند (SEA) وهي هيئة صناعية حكومية، بياناتها عن واردات شهر يناير بحلول منتصف شهر فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات زيت النخيل واردات الهند من زيت النخيل زيت الصويا واردات الزيوت زيت الطعام واردات زيت الطعام سعر زيت الصويا اليوم سعر زيت النخيل اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات