20 مايو 2024 11:39 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الإندونيسي ينمو بأكثر من 5% خلال 2023

إندونيسيا
إندونيسيا

انخفض النمو الاقتصادي السنوي في إندونيسيا بشكل طفيف لكنه ظل قويا عند 5.05% في العام الماضي، حيث أضر انخفاض أسعار السلع الأساسية بالصادرات وأدت السياسة النقدية المتشددة إلى إضعاف الطلب.

وكان معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2023، الذي أصدرته هيئة الإحصاء الإندونيسية اليوم الإثنين، قريبًا من أحدث توقعات الحكومة البالغة 5% وأقل قليلاً من النمو المسجل العام الماضي والبالغ 5.3%، عندما تم تعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الصادرات القياسية وسط ارتفاع أسعار السلع عالمية.

وفي العام الماضي، انخفضت أسعار السلع الأساسية الرئيسية في إندونيسيا مثل زيت النخيل والفحم والنيكل، في حين تراجع الطلب من الشركاء التجاريين الرئيسيين وسط ضعف النمو العالمي.

وكان أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا يشعر أيضًا بالضرر من رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، ليصل إجماليها إلى 250 نقطة أساس بين أغسطس 2022 وأكتوبر 2023، مما أضر بالاستهلاك المحلي.

وتوقعت الحكومة، أن يرتفع معدل النمو إلى 5.2% في عام 2024، على أمل أن يؤدي الإنفاق على الانتخابات العامة في 14 فبراير وعودة الاستثمار الخاص بمجرد انحسار حالة عدم اليقين السياسي إلى تعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا نمو الاقتصاد معدل النمو الاقتصادي النمو الاقتصادي الإندونيسي الانكماش الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات