10 مايو 2024 11:57 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بوصول أسعار الذهب إلى 2200 دولار للأوقية بنهاية العام

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

يتوقع بنك "يو بي إس"، المزيد من الارتفاع في أسعار الذهب والفضة هذا العام، نظرًا للتوقعات السائدة باتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض أسعار الفائدة.

وأشارت الخبيرة الاستراتيجية للمعادن الثمينة لدى المصرف السويسري ، جوني تيفيس، وصول سعر الذهب – الذي يتداول حاليًا أعلى مستوى 2040 دولارًا للأوقية - إلى 2200 دولار للأوقية نهاية هذا العام.

وأوضحت "جوني"، أن توقعات ارتفاع سعر المعدن الأصفر تأتي نتيجة لتيسير الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، وهذا يأتي أيضًا مع ضعف الدولار، إذ إن المستثمرين سيبدءون في تكوين مراكز للذهب في ظل بيئة تشهد الكثير من عدم اليقين ومخاطر جيوسياسية.

أما عن الفضة، قالت "جوني"، إن الفضة ليست شائعة كملاذ آمن مقارنة بالذهب، وهو ما يفسر جزئيًا سبب ضعف أدائها عن المعدن الأصفر في السنوات القليلة الماضية، لكن الأمور قد تنقلب لصالحها عندما يخفف الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية.

وترى الخبيرة، أنه في السيناريو الذي يقوم فيه الفيدرالي بتيسير السياسة النقدية، فيمكن للفضة أن تحقق أداءً جيدًا حقًا، وتميل للتفوق على حركة الذهب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي التضخم معدل التضخم سعر الفائدة أسعار الفائدة سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم إنتاج العالم من الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات