21 مايو 2024 03:39 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هيئة الاستثمار تعقد لقاءً مع مبادرة ابدأ ومستثمري ميت غمر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى عمرو نور الدين نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية والمتابعة بالهيئة العامة للاستثمار، وفد مبادرة "ابدأ – المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية"، ومجموعة من المستثمرين بمنطقة ميت غمر الاستثمارية.

وبحث اللقاء، الخطوات التي قامت بها هيئة الاستثمار؛ لجذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة، وحل التحديات التي تواجه المستثمرين بها، وبهدف زيادة معدلات الإنتاج للمشروعات القائمة بالمنطقة الاستثمارية.

كما استعرض اللقاء، دور الهيئة في الإجراءات المتخذة للتيسير على المستثمرين وتوفير مناخ ملائم لاستقبال مزيد من الاستثمارات الجديدة.

وعرض "نور الدين"، شرحًا تفصيليًا حول الأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تلبي احتياجات المستثمرين، والتغييرات الكبيرة التي شهدها مناخ الاستثمار بغرض جذب الاستثمارات، وتحديث الحكومة العديد من التشريعات المعنية بتحسين مناخ الاستثمار وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية التي تشجع على جذب الاستثمارات الجديدة.

كما تناول دور المناطق الاستثمارية، في تقديم الخدمات للأنشطة الاستثمارية، لضمان تيسير تأسيس ومزاولة نشاط الشركات، وتسهيل عمل الشركات القائمة بالفعل، بواسطة نظام استثماري يتسم بسهولة إجراءات استخراج الموافقات والتراخيص عبر مجلس إدارة المنطقة الذي تشرف عليه الهيئة.

وتناول اللقاء، التحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، وبحث سبل التعاون بين الهيئة ومبادرة أبدأ لوضع برنامج زمني لتشغيل المشروعات بواسطة حزمة من التيسيرات، ووضع آلية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص النهائية.

يشار إلى أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر، تم إقامتها على مساحة 18 فدانا، وهي مخصصة للصناعات المعدنية والهندسية، وتوفر أكثر من 2500 فرصة عمل، حيث تضم 107 وحدات صناعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية الصناعة الاستثمار المستثمرين التشريعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات