28 أبريل 2024 03:12 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

فرنسا تتصدر قائمة مستوردي الغاز المسال الأمريكي خلال 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية في العام الماضي، أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم للمرة الأولى على الإطلاق، متجاوزة قطر وأستراليا.

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في 26 يناير الماضي، وقف كافة الموافقات على خطط تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة بشكل مؤقت، لإلقاء نظرة فاحصة على تأثير تلك الصادرات على تكاليف وأمن الطاقة في البلاد.

ومن المقرر أن تجري وزارة الطاقة، مراجعة خلال فترة التوقف المؤقتة للنظر في الآثار الاقتصادية والبيئية للمشروعات التي تسعى للحصول على موافقة بالتصدير للغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا وآسيا.

وارتفع حجم صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال بوتيرة أبطأ بين عامي 2021 - 2022، مقارنة بالسنوات السابقة، ليصل إلى 3.9 تريليون متر مكعب في 2022، مقارنة مع 3.6 تريليون في العام السابق.

وكانت فرنسا الأكثر استيرادًا للغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة في عام 2022، إذ استحوذت على 15% تقريبًا من إجمالي صادرات البلاد منه.

ولجأت العديد من الاقتصادات الأوروبية إلى الولايات المتحدة للحصول على إمداداتها من الغاز، إذ استقبلت كافة الدول في أوروبا حوالي 69% من إجمالي الغاز الطبيعي المسال الذي صدرته الولايات المتحدة عبر السفن في 2022، وذلك حسب بيانات وزارة الطاقة الأمريكية.

وجاء ذلك التحول في التدفقات على حساب شركاء آخرين، إذ تلقت الهند وكوريا الجنوبية كميات أقل من الغاز الطبيعي المسال بحوالي 38% و35% على الترتيب عن مستويات عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال إنتاج العالم من الغاز الطبيعي قطر إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات