7 مايو 2024 00:54 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Anglo» للتعدين تُحقق زيادة 24% في إنتاج النحاس خلال العام الماضي

النحاس
النحاس

أعلنت شركة التعدين العالمية أنجلو أمريكان (JO:)، في بيان لها، زيادة بنسبة 24% في إنتاج العام الماضي إلى 826 ألف طن متري، وهو أقل من نطاق التوقعات السابقة الذي يتراوح بين 830 ألف و870 ألف طن.

وتركت الشركة توجيهاتها لإنتاج النحاس لعام ،2024 عند 730-790 طنًا، حيث يستخدم المعدن في السيارات الكهربائية والبنية التحتية المتجددة، وهي العناصر الأساسية في تحول الطاقة.

وتوقع المحللون، حدوث عجز في النحاس اعتبارًا من هذا العام، بعد أن أمرت بنما بإغلاق منجم فيرست كوانتوم (NASDAQ:) بقدرة 350 ألف طن سنويًا، كما يتوقع المنتجون الرئيسيون بما في ذلك Anglo وGlencore (OTC:) وCodelco وVale Base Metals انخفاضًا في إنتاجهم.

وأعلنت شركة "أنجلو" المدرجة في لندن في ديسمبر، عن تخفيضات في الإنفاق بقيمة 1.8 مليار دولار بحلول عام 2026، وهي مستعدة لتعميقها في حالة تفاقم الطلب على المعادن التي تستخرجها.

وانخفض إنتاج الماس الخام في وحدة "دي بيرز" التابعة للشركة، بنسبة 8% إلى 31.9 مليون قيراط في عام 2023، وانخفض الطلب على الماس في الصين الاستهلاكية الرئيسية خلال العام الماضي، حيث أدى التباطؤ الاقتصادي إلى كبح الشهية للسلع الفاخرة.

وعلى الرغم من حدوث بعض التحسن في عام 2024، إلا أن آفاق النمو الاقتصادي في العديد من الاقتصادات الكبرى لا تزال غير مؤكدة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعافى الطلب على الماس الخام بالكامل، مما دفع المجموعة حاليًا إلى تقييم قيمتها الدفترية لشركة دي بيرز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس إنتاج العالم من النحاس إنتاج مصر من النحاس سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات