12 مايو 2024 14:07 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطر وتركيا يتفقان على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، ووزير التجارة التركي الدكتور عمر بولات، أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة القطرية التركية للتعاون الاقتصادي والتجاري.

وعقدت أعمال اللجنة، بمدينة إسطنبول التركية، اليوم الجمعة.

وأكد وزير التجارة القطري، ثقته بأن مخرجات هذا الاجتماع ستسهم في تعزيز وترسيخ أطر التعاون الاستراتيجي المتكامل بين البلدين، مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية بينهما تعد نموذجًا في خريطة التحالفات الثنائية والإقليمية.

وقال وزير التجارة القطري، إن التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم تمثل حوافز لتكثيف العمل المشترك، بهدف رفع حجم التبادل التجاري لمستويات تعكس الإمكانات الكبيرة المتوافرة في سوقي قطر وتركيا.

ولفت "آل ثاني"، إلى التطور في حركة التبادل التجاري الذي ارتفع بنسبة 16.7%، بدلًا من 1.8 مليار دولار في عام 2021، إلى ما يزيد عن 2.2 مليار دولار في عام 2022.

واستعرضت اللجنة، أوجه التعاون في مختلف القطاعات منها التجارة والاستثمار، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الرقمية، والخدمات المالية، والصناعات التحويلية، والخدمات اللوجستية، والغذاء، والزراعة، والخدمات الصحية، والتعليم.

واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة لتوطيد التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين قطر وتركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة القطري وزير التجارة التركي قطر تركيا التبادل التجاري التجارة الاستثمار تكنولوجيا المعلومات الخدمات الرقمية الخدمات المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات