17 مايو 2024 04:18 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

كما شارك في الاجتماع، عصام عمر وكيل محافظ البنك المركزي، والدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة، وأحمد العسقلاني رئيس الإدارة المركزية للاستيراد والتصدير.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الاجتماع يأتي في ظل المتابعة المستمرة لمختلف الإجراءات الخاصة بتطبيق منظومة الشحن المسبق، وذلك بالنظر لدور المنظومة في إتاحة المزيد من التيسيرات، والعمل على تسريع عمليات الإفراج الجمركي بمختلف المواني المصرية، للسلع والمواد الخام المستوردة، وصولًا إلى اختصار زمن الإفراج عنها، وبما يسهم في سرعة توفيرها، تلبية لاحتياجات المواطنين والمصنعين والمنتجين.

وخلال الاجتماع، نوه وزير المالية، إلى جهود الوزارة المستمرة من أجل تسريع وتيرة الإفراج الجمركي بمختلف المواني المصرية، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح "معيط"، دور منظومة الشحن المسبق التي ساهمت في الإفراج عن العديد من السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج، بما يسهم في استمرار عمليات الإنتاج بمختلف القطاعات، دعمًا للصناعة الوطنية، فضلًا عن تأمين المخزون الاستراتيجي لعدد من السلع الأساسية.

0a7bf77a7873.jpg
31c36ccc4059.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير المالية وزير التجارة والصناعة التجارة الصناعة الشحن المواني البضائع السلع الأساسية المواد الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات