6 مايو 2024 22:57 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزيرة المالية التونسية تبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي

وزيرة المالية التونسية
وزيرة المالية التونسية

استقبلت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري نمصية، اليوم السبت، وفد للبنك الدولي، برئاسة Tauqir SHAH المدير التنفيذي بالبنك، وAlexandre Arrobbio ممّثل البنك في تونس.

وتطرق اللقاء، إلى سير برامج التعاون القائم بين تونس والبنك الدّولي، والتقدّم في إنجاز مختلف مكوّناته، وبرامج العمل للفترة القادمة.

وأعربت وزيرة المالية التونسية، عن ارتياحها لمستوى التعاون القائم بين الجانبين، متطلعة إلى تعزيزه وتنويعه خاصة في المرحلة المقبلة.

وأكدت الوزيرة، أهمية الشراكة الإستراتيجية التي تجمع تونس والبنك الدولي وما تتميز به من متانة وتنوع، مستعرضة أهم المؤشرات التي تعكس صمود البلاد على المستوى الاقتصادي والمالي على الرغم من التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية في العالم وآثارها على الوضع الاقتصادي.

وأشارت إلى عزم بلادها على العمل تدريجيًا لتحسين التوازنات الماليّة والوضعية الاقتصادية وتنفيذ عديد الإصلاحات النابعة من التوجهات والأولويات الوطنية، وهي إصلاحات تونسية هدفها استعادة الاستقرار الاقتصادي والمالي ودفع الاستثمار.

من جهته، أشار رئيس وفد البنك الدولي، إلى التزام البنك بمواصلة مساندة تونس من خلال توفير المرافقة الضرورية لتنفيذ المشروعات ومساندتها في تحقيق ما تصبو إليه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة المالية التونسية البنك الدولي تونس الاستثمار الصراعات الجيوسياسية الوضع الاقتصادي التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات