19 مايو 2024 14:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط العراقية: خطط مستقبلية تركز على تطوير حقول الغاز لتعظيم الإنتاج

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة النفط العراقية، آلية الإعلان عن مشروعاتها وعقودها وتنافس الشركات الراغبة بالاستثمار فيها، حيث إن خططها المستقبلية تركز على تطوير حقول الغاز لتعظيم الإنتاج.

وصرح المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، لوكالة الأنباء العراقية، بأن مشروعات تطوير الحقول النفطية أو الاستكشافات تعلن عنها الوزارة بواسطة جولات التراخيص التي تتضمن مجموعة من المواقع أو الحقول النفطية أو الغازية، فتتقدم الشركات الراغبة بالاستثمار فيها.

وقال "جهاد": "بعدها يتم ترشيح الشركات المؤهلة والتي لديها خبرة ومتخصصة وقادرة على تطوير هذه المواقع، سواء كانت حقول منتجة غير متطورة أو مواقع مكتشفة وغير متطورة"، مشيرًا إلى أن آخر عقد تم الإعلان عنه وتوقيعه، كان ضمن جولة التراخيص الخامسة التي تضمنت عددًا من الحقول والمواقع في وسط وجنوب العراق.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أنها أعلنت عن جولة التراخيص السادسة التي ضمت مواقع وتراكيب هيدروكربونية نفطية وغازية، لكن أكثرها غازية، كما أنها الوزارة حددت توقيتات زمنية محددة لاستقبال الشركات الراغبة للمشروعات التي أعلن عنها في جولة التراخيص الخامسة الملحق والسادسة لتطوير الحقول.

وأوضحت وزارة النفط، أن التنافس في جولات التراخيص تكون علنية، ويتم عرض الحقل المذكور، وبالتالي تتنافس الشركات المتقدمة على تطوير هذا الحقل أو الموقع، سواء كان حقل نفطي أو حقل غازي أو ذات تراكيب هيدروكربونية غازية أو نفطية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النفط العراقية الحقول النفط العراق الغاز الإنتاج الاستثمار الحقول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات