11 مايو 2024 15:31 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: جار التنسيق لتسيير خط ملاحي ”رورو” مع تركيا

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد شركة شيشجام التركية لتصنيع الزجاج برئاسة الدكتور أحمد كرمان رئيس الشركة.

وبحسب بيان الوزارة، استعرض اللقاء خطة الشركة المستقبلية لزيادة استثماراتها في السوق المصري، في حضور الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وصرح وزير الصناعة، بأن اللقاء استعرض خطط الشركة لتوسيع أعمالها بالسوق المصري، والتي الشركة نشاطها في مصر منذ 30 عاما، حيث تتخصص في تصنيع الزجاج بأنواعه بما في ذلك الزجاج المنزلي وزجاج السيارات والألواح الشمسية، وأدوات التغليف الزجاجي، فضلًا عن المواد الكيماوية وأبرزها الصودا اش.

وأكد وزير الصناعة، أهمية استفادة الشركة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بمصر، والتي تشمل الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية، ومن بينها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA.

ووجه "سمير"، مركز تحديث الصناعة بالعمل على تذليل أي عقبات تواجه الشركة بما يسهم في زيادة أعمالها، لافتًا إلى أن الشركة تدرس التعاون مع المشروع الجاري إقامته حاليًا لإنتاج الصودا آش بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح وزير الصناعة، أن العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا شهدت حراكًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، مما انعكس على حركة التجارة والاستثمار، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع وزارة التجارة التركية لتسريع وتيرة تسيير خط ملاحي "رورو" بين البلدين بما يسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين، لا سيما أن تركيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر.

ولفت "سمير"، إلى إمكانية تعاون مركز تحديث الصناعة مع الشركة في مجال الألواح الشمسية، والتي تأتي ضمن الـ152 فرصة استثمارية تستهدف الوزارة زيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية.

ومن جانبه، أكد رئيس الشركة، حرصها على التوسع بالسوق المصري باعتباره من أهم الأسواق الاستثمارية بالمنطقة، موضحًا أن الشركة لديها خبرات كبيرة في إنتاج الزجاج وتتبوأ مكانة عالمية، حيث تمتلك 45 منشأة صناعية موزعة على 14 دولة، وتنتشر منتجاتها في نحو 150 دولة، وتوفر 24 ألف فرصة عمل.

8a709dd55876.jpg
bfd53e2c64da.jpg
e20ab44a4f83.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة مصر تركيا السوق الألواح الشمسية المواد الكيماوية الاستثمار مصر الصناعة التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات