23 فبراير 2024 05:53 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير شركة ”سيناء للمنجنيز” مع مستثمر صيني

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، مع وفد من شركة جوشي الصينية الرائدة في صناعة الفايبر جلاس، برئاسة "ما شينياو" مدير عام الشركة في مصر.

وبحسب بيان الوازرة، بحث اللقاء فرص التعاون الممكنة بين الشركة الصينية، وشركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بمجال فصل وتنقية خام الكاولين وزيادة تركيزه عبر إزالة الشوائب والعناصر غير المرغوب بها للوصول إلى خام عالي الجودة؛ لاستخدامه في العديد من الصناعات الحيوية.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن خطة تطوير الشركة تشمل التوسع في الإنتاج الصناعي والتعديني بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية للموارد الطبيعية، من خلال الاهتمام بالصناعات التحويلية القائمة وإضافة صناعات جديدة، موضحًا أن هناك مشروع للكلسنة بواسطة أفران جديدة نظرًا لامتلاك الشركة احتياطيات كبيرة من خام الكاولين الذي يمكن زيادة قيمته الاقتصادية عبر صناعات تحويلية بسيطة.

ويهدف المشروع إلى الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة لاستخدامه في صناعات عديدة مثل: الحراريات والفايبر جلاس والسيراميك والمطاط والبلاستيك والورق ومواد الطلاء والدهانات لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير، بحسب ما ذكره الوزير.

وقال الوزير، إن أحد أهم عناصر القوة بالاقتصاد المصري، والتي منحته القدرة على مواجهة الأزمات الخارجية تتمثل في تنوع الموارد الطبيعية والصناعات العديدة القائمة عليها، لافتًا إلى سياسة دعم المشروعات الإنتاجية والتوسع في التصنيع والاهتمام بالصناعات التحويلية للاستفادة من الكنوز التي تشكل الطبيعة الجغرافية للمناطق الصحراوية.

443c108923c6.jpg
50cd2a29ce17.jpg
d4e0fa0f3a59.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام صناعات تحويلية الإنتاج الصناعي سيناء شركة جوشي الصينية الفايبر جلاس السيراميك الطلاء الدهانات السوق المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات