2 مايو 2024 22:47 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث التعاون مع سنغافورة بالاستزراع السمكي وتبادل السلع

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سفير سنغافورة لدى مصر دومينيك جوه؛ لبحث التعاون في مجال استنباط أصناف الأرز قليلة استهلاك المياه والاستزراع السمكي وتبادل السلع الزراعية.

وأعرب "القصير"، عن سعادته بحجم استثمارات الجانب السنغافوري في مصر بالعديد من المجالات، مرحبًا بالتعاون مع سنغافورة في تجربة زراعة هذا الصنف من الأرز في مصر، وإقامة التواصل المباشر بين خبراء الجانبين لتقييم تجربة زراعته في الظروف المصرية، لا سيما ترشيد المياه.

وأكد وزير الزراعة، أهمية دور التكنولوجيا الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي للشعوب وهو ما يتفق عليه الجانبان، موجهًا بإعداد مذكرة تفاهم تتضمن مجالات التعاون، لا سيما تجربة أصناف الأرز في الظروف المناخية بالبلدين، والاستزراع السمكي للاستفادة من خبرة الجانب السنغافوري، وتبادل التكنولوجيات الزراعية والبحوث التطبيقية، وتطوير حجم ميزان التبادل التجاري بين البلدين في ظل ما تتمتع به المنتجات الزراعية المصرية من جودة عالية.

وأشار السفير السنغافوري، إلى أن صنف أرز التيماسيك تم تطويره في معامل أبحاث لشركة حكومية في سنغافورة والذي يمتاز بترشيده للمياه، مؤكدًا أهمية التعاون مع خبراء وزارة الزراعة المصرية، لتحقيق مزيد من التباحث والتشاور حول سبل تدعيم علاقات التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين.

042cf32e88ec.jpg
a0fb0f9943e7.jpg
babc20185d53.jpg
c47fb5dad536.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة سنغافورة مصر الأرز التبادل التجاري المنتجات الزراعية التكنولوجيات الزراعية المياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات