29 فبراير 2024 16:11 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يتطلع زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع الدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، في ظل التحديات العالمية الراهنة.

وجاء اللقاء، على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات بدبي.

وتناول اللقاء، التطورات الاقتصادية في المنطقة العربية؛ اتصالًا بتأثيرات الأزمات المتلاحقة بما في ذلك التوترات الجيوسياسية الإقليمية، فضلًا عن السياسات العامة للصندوق في الفترة المقبلة، والأنشطة التي يقوم بها، والتحديات التي تواجهها في المرحلة الحالية وسبل التعامل معها.

وبحث اللقاء، الاستعدادات لانعقاد الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات وزراء المالية العرب بمصر، بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال مايو المقبل.

وتطلع "معيط"، إلى زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية؛ للمساهمة في تعميق مسارات التعاون؛ لتجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية، موجهًا الشكر لدعم الصندوق لمصر.

ولفت وزير المالية، إلى المسيرة التنموية في مصر، وأبرز النجاحات التي تحققت سواء على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، أو تطوير البنية التحتية للدولة بكافة القطاعات، التي تتيح فرصًا واعدة للاستثمار في مصر.

وذكر وزير المالية: "نواجه تحديات تتعلق بالأزمات العالمية المتتالية، كباقي الدول، إلا أننا نتبنى استراتيجيات وسياسات وتدابير متوازنة لاحتواء هذه الصدمات الداخلية والخارجية".

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، الاستعداد لتقديم الخبرة الفنية وتدريب الكوادر ورفع القدرات البشرية؛ بما يسهم في تعزيز التعاون بين الصندوق ومصر.

وقال "التركي": "نعمل على تقديم المشورة والدعم لشركائنا لتعزيز سياسات مالية أكثر كفاءة في معالجة التحديات الراهنة"، مشيرًا إلى أن تعزيز المرونة في الوقت الحالي مهم للغاية لتشجيع الاستقرار المالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية صندوق النقد العربي التجارة البينية مصر البنية التحتية مصر الاستثمار دبي الإصلاحات الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات