20 مايو 2024 11:38 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لاستثمار 4.6 مليار يورو في الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

قالت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الخميس، إن المفوضية الأوروبية وافقت على تمويل حكومي ألماني بقيمة نحو 4.6 مليار يورو (4.94 مليار دولار) لـ 24 مشروعًا ألمانيًا للهيدروجين، في الوقت الذي يراهن فيه أكبر اقتصاد في أوروبا على الوقود لإزالة الكربون.

وبتكلفة إجمالية قدرها 8 مليارات يورو، ستركز المشاريع، التي تمت الموافقة عليها في إطار ما يسمى بالمشروع المهم للمصالح الأوروبية المشتركة (IPCEI)، على إنتاج الهيدروجين الأخضر والبنية التحتية للنقل والتخزين لجعل الوقود متاحًا للاستخدام الصناعي، وفقًا لرويترز.

وتعتمد برلين على الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة لسد الفجوات في مصادر الطاقة المتجددة واستبدال الوقود الأحفوري في القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة والتي لا يمكن كهربتها، مثل الصلب والمواد الكيميائية، كجزء من طموح ألمانيا لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2045.

وفي صيف العام الماضي، وافق مجلس الوزراء الألماني على استراتيجية جديدة للهيدروجين، ووضع مبادئ توجيهية لإنتاج الهيدروجين والبنية التحتية للنقل وخطط السوق، وفي نوفمبر، قدمت برلين خططها لشبكة الهيدروجين الأساسية التي ستمتد لأكثر من 9700 كيلومتر (6000 ميل) وتتكلف حوالي 20 مليار دولار، بحلول عام 2032

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر استثمارات الهيدروجين الأخشر الطاقة النظيفة ألمانيا انبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات