10 مايو 2024 18:56 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون بالمجالات الاقتصادية والشراكة بين القطاع الخاص

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية أداما بيكتوغوا، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، في حضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى تطلع الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، والاستمرار في البناء على نتائج زيارة الرئيس السيسي إلى أبيدجان في أبريل 2019، منوهًا إلى اتساع نطاق مجالات التعاون المشترك بين البلدين في ضوء حرص مصر على تفعيل التعاون جنوب-جنوب.

وأكد "مدبولي"، حرص مصر على المساهمة في الارتقاء بمستوى الكوادر الإيفوارية في شتى المجالات التي تدعم التنمية الشاملة، لا سيما في مجالات الأمن والزراعة والصحة والتعليم، بواسطة الدورات المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأشاد رئيس الوزراء، بالخطة الوطنية الإيفوارية للتنمية 2021-2025، والتي تسعى إلى تعزيز دور القطاع الخاص، وتُمكن كوت ديفوار لتصبح مركزًا للأنشطة التجارية والاقتصادية بمنطقة غرب أفريقيا، مؤكدًا أنه يشجع القطاع الخاص المصري لإقامة شراكات في المشروعات التنموية ذات الأولوية بالنسبة لكوت ديفوار، مستعرضًا الخبرات التي تتمتع بها الشركات المصرية،

من جانبه، تطلع رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية، إلى جذب المزيد من الشركات المصرية للاستثمار والعمل في بلاده، بما يعكس العلاقات القوية مع مصر، وفي ظل تبني كوت ديفوار لسياسة التعاون الجنوب-جنوب.

وقال: "منذ الوصول إلى مصر ورؤيتنا الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات المصرية، ولدينا قناعة بأنه يمكننا إقامة المزيد من الشراكات بين القطاع الخاص من البلدين، وخاصة أن الروابط بين الشعوب يمكن تعزيزها من خلال العلاقات الاقتصادية".

وذكر رئيس الوزراء، في ختام اللقاء، أنه يشجع الشركات المصرية على التواجد بقوة في كوت ديفوار، لا سيما مع قناعته بأن أفريقيا لن يبنيها إلا أبناؤها، مضيفًا: "نحن حريصون على تعزيز إقامة شراكات بين القطاع الخاص من البلدين".

0ba2afb9bcc0.jpg
62bf1edb3614.jpg
cdc679bebbe2.jpg
d3a7dd873b6d.jpg
d8b3342ab41f.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء كوت ديفوار أفريقيا مصر القطاع الخاص الزراعة الصحة التعليم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التنمية المشروعات التنموية الشركات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات