3 مايو 2024 15:58 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تتوقع إنتاج محصول قياسي من بذور اللفت خلال العام الجاري

بذور اللفت
بذور اللفت

قال مسؤولو الصناعة، إن إنتاج بذور اللفت والخردل في الهند، من المرجح أن يصل إلى مستوى قياسي في عام 2024، بسبب التوسع في المساحة المزروعة والظروف الجوية المواتية في الولايات المنتجة الرئيسية.

وأشارت المصادر، إلى أنه من شأن زيادة إنتاج بذور اللفت، أن تساعد أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم على خفض وارداتها الباهظة الثمن من زيت النخيل FCPOc3 وزيت الصويا BOc1 وزيت عباد الشمس.

وقال بي.في ميهتا المدير التنفيذي لجمعية مستخرجي المذيبات في الهند لرويترز، إن المزارعين قاموا بتوسيع المساحة المزروعة ببذور اللفت، والمسح الذي أجريناه مؤخرًا يظهر أن المحصول في حالة جيدة في جميع الولايات تقريبًا، وأضاف ميهتا أن المساحة المزروعة ببذور اللفت ارتفعت بنحو 5% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 10 ملايين هكتار.

وأوضح مسؤولو الصناعة، أن الهند أنتجت 11.5 مليون طن متري من بذور اللفت في 2022 /2023، وفي العام الحالي قد يرتفع الإنتاج بمقدار 300 ألف إلى 500 ألف طن.

وقال أنيل شاتار، وهو تاجر مقيم في جايبور بولاية راجاستان بشمال غرب البلاد، وهي أكبر ولاية منتجة لبذور اللفت، إن المحصول في حالة ممتازة، وإذا استمرت الأمور بسلاسة في الأسبوعين المقبلين، فمن الممكن إنتاج 12 مليون طن في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند بذور اللفت فول الصويا زيت الصويا سعر زيت عباد الشمس الغزو الروسي الحرب الروسية زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات