9 مايو 2024 10:46 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جولدمان ساكس: نمو اقتصاد الهند قد يتجاوز 6% في العقد الحالي

اقتصاد الهند
اقتصاد الهند

أفادت تقديرات البنك المركزي "جولدمان ساكس"، أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الهندي بأكثر من 6% خلال العقد الحالي، وهو ما يحفز ضخ استثمارات أكثر من الصين في الدولة الجنوب آسيوية.

وقال سانتانو سينغوبتا، الاقتصادي الهندي لدى "جولدمان ساكس"، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، إن النمو الاقتصادي طويل الأمد في الهند من المرجح أن يرتفع نحو 6.5%، أو أعلى قليلًا.

وتوقع سينغوبتا نموًا بنسبة 6.3% للعام المالي المقبل الذي يبدأ في أبريل، وهو رقم أقل من توقعات بنك الاحتياطي الهندي البالغة 7%، وأضاف أن التركيبة السكانية للهند، والإنفاق القوي الذي تقوده الحكومة، والطلب المحلي القوي، يجعل البلاد وجهة مفضلة للاستثمارات من الآن وصاعدًا.

وبنهاية العام الماضي، رفعت بنوك عالمية توقعاتها لاقتصاد الهند في العام المالي الجاري بأكمله بشكل حاد، حيث يتوقع "باركليز" و"سيتي جروب" أن يحقق اقتصاد الهند معدل نمو 6.7% خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2024، ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 6.3% و6.2% على التوالي.

وجاء هذا التفاؤل بعد ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 7.6% في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر على أساس سنوي، وهو أعلى من التقديرات الواردة في استطلاع أجرته "بلومبرج" لخبراء الاقتصاد، ويزيد معدل النمو أيضًا كثيرًا عن توقعات بنك الاحتياطي الهندي البالغة 6.5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية جولدمان ساكس الفائض التجاري العجز التجاري سعر الصرف الأجنبي معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات