18 مايو 2024 18:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
بنوك

«المركزي الإندونيسي» يقرر تثبيت أسعار الفائدة عند 6%

 البنك المركزي الإندونيسي - أرشيفية
البنك المركزي الإندونيسي - أرشيفية

أبقى البنك المركزي الإندونيسي على أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماعه الأخير لهذا العام ـ كما هو متوقع، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك مجال للتخفيف النقدي في النصف الثاني من عام 2024.

وقرر بنك إندونيسيا (BI) تثبيت سعر إعادة الشراء العكسي القياسي لمدة 7 أيام عند 6.00%، كما أبقى على أسعار الفائدة لليلة واحدة ثابتة.

وبينما تباطأ التضخم في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بشكل أسرع مما توقع البنك المركزي، فقد ضعف النمو هذا العام وسط تقلص الصادرات بسبب انخفاض أسعار السلع الأساسية وتباطؤ التجارة العالمية.

وقال محافظ البنك المركزي الإندونيسي في مؤتمر صحفي، إن قرار الحفاظ على أسعار الفائدة "يتسق مع تركيز السياسة النقدية المؤيدة للاستقرار، لتعزيز استقرار سعر صرف الروبية، فضلا عن الخطوات الاستباقية والتطلعية لضمان بقاء التضخم تحت السيطرة ضمن الهدف المتمثل في 1.5% إلى 3.5% في عام 2024".

وحافظ بنك BI على توقعاته للناتج المحلي الإجمالي، وتوقع 4.5% إلى 5.3% لهذا العام و4.7% إلى 5.5% في عام 2024، ورفع بنك إندونيسيا أسعار الفائدة بما مجموعه 250 نقطة أساس منذ أغسطس 2022، وهي دورة تشديدية تهدف إلى ترويض التضخم المرتفع آنذاك وتحقيق استقرار سعر صرف الروبية، الذي كان متقلبًا هذا العام بسبب تدفقات رأس المال إلى الخارج مع قيام الولايات المتحدة برفع أسعار الفائدة.

وأضاف محافظ البنك المركزي الإندونيسي، أن هناك احتمال أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في النصف الثاني من عام 2024 بما يصل إلى 50 نقطة أساس.

جدير بالذكر، أن جميع الاقتصاديين الذين استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا أن يترك بنك إندونيسيا أسعار الفائدة دون تغيير، متوقعين أن يبدأ مجلس محافظيه في تخفيف السياسة النقدية في الربع الثالث من عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الإندونيسي أسعار الفائدة الرئيسية المركزي الإندونيسي يقرر تثبيت أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات