17 مايو 2024 11:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: العلاقات الاقتصادية مع الإمارات تشهد طفرة كبيرة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وسفيرة الإمارات لدى القاهرة مريم الكعبي.

وأشاد رئيس الوزراء، بالعلاقة الأخوية شديدة التميز بين البلدين، بدءًا من العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين، وصولًا إلى الارتباط القوي الذي يجمع بين الشعبين، مهنئًا دولة الإمارات على التنظيم الناجح لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته الماضية "COP28".

ولفت "مدبولي"، إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، كما أن حكومتي البلدين تعملان على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة.

وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، تقديره للكلمة الرئيسية التي ألقاها رئيس الوزراء المصري، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية للحكومات التي عُقدت مؤخرًا في دبي.

وقال "غباش": "أُتيح لنا الاطلاع على مظاهر التقدم الكبير الذي تشهده مصر من حيث إنجاز الكثير من المشروعات الكبرى، ومن بينها العاصمة الإدارية الجديدة، وما رأيته يفوق الوصف، وعلى مختلف الأصعدة سواء من حيث التنفيذ الذي يتم على أعلى مستوى، أو معدل إنجاز هذه المنشآت العصرية في وقت زمني قصير".

كما هنأ "غباش"، مصر على التطور المذهل وغير مسبوق في مشروعات البنية التحتية، وهذا يدعو للفخر لمصر التي نحمل لها جميعًا مكانة خاصة؛ ونحن فرحون للغاية بهذه الإنجازات، لاسيما في العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر أن المستثمرين الإماراتيين يدركون أهمية السوق المصرية الكبيرة والواعدة، ويتطلعون لعقد المزيد من الشراكات بها، وخاصة أنهم يأخذون في الاعتبار الأهداف التنموية المصرية بواسطة المشروعات التي يقيمونها في مصر.

من جانبه، شكر رئيس الوزراء، المسئول الإماراتي على إشادته الكبيرة بما تحقق من إنجاز على أرض مصر، موضحًا أن هذا يحدث في إطار توجيهات الرئيس السيسي، من أجل بذل الكثير من الجهد لتحديث الدولة المصرية.

وثمن رئيس الوزراء، التطور الكبير الذي تشهده الإمارات الشقيقة، التي حققت طفرة هائلة في العديد من المجالات والقطاعات، لا سيما مجالي الإدارة والحوكمة.

31c202f2a410.jpg
624900c51673.jpg
f50b10519fce.jpg
f7c6ce379651.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر الإمارات العاصمة الإدارية دبي المشروعات الرئيس السيسي العلاقات الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات