17 مايو 2024 13:53 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”الجرافات البحرية الإماراتية” تبدي رغبتها في التعاون مع شركتي إنبي وبتروجيت

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، ناصر المرزوقي نائب رئيس شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية للمشروعات، وهشام عودة رئيس الشركة للعمليات.

وبحث اللقاء، فرص ومجالات تعزيز التعاون مع قطاع البترول في تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية، في ظل رغبة قوية للشراكة مع شركتي إنبي وبتروجيت في تنفيذ المشروعات داخل وخارج مصر.

وأكد وزير البترول، أن شركات القطاع اكتسبت خبرات كبيرة في تصميم وتنفيذ المشروعات بمستويات عالمية، ونجحت في التوسع في هذا النشاط خارج مصر لا سيما شركتي إنبي وبتروجيت، موضحًا أن إنبي تعد مدرسة هندسية متميزة تخرج أجيال من المهندسين المتميزين، وبتروجيت تعد الذراع التنفيذي للقطاع في تنفيذ المشروعات الضخمة وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

ورحب "الملا"، برغبة الشركة الإماراتية في تعزيز التعاون مع قطاع البترول في المشروعات الاستراتيجية المهمة.

من جهته، أبدى نائب رئيس الشركة الإماراتية، إعجابه بالمستوى العالمي الذي وصلت إليه شركات قطاع البترول المصري، فضلًا عن تنامي أهمية مؤتمر إيجبس عامًا بعد عام حتى أصبح أحد أهم الأحداث العالمية في مجال الطاقة.

ونوه إلى رغبة الشركة في الشراكة الممتدة مع شركتي إنبي وبتروجيت، ووضع خطة عمل للتنفيذ الفعلي للمشروعات المهمة داخل وخارج، بعدما نجحت عدة مشروعات بالتعاون مع شركة بتروجيت في منطقة الخليج العربي.

وأعلن أن الشركة تعتزم الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء، والربط بين مصر وقارة أوروبا بواسطة إنشاء خطوط أنابيب على أعماق قد تصل إلى ألفي كيلومتر.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات فنية بين الجانبين؛ للاتفاق على المشروعات ذات الاهتمام المشترك، ووضع أطر العمل والجداول الزمنية لتنفيذها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية إنبي بتروجيت الخليج المشروعات المواصفات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات