20 مايو 2024 14:42 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تستهدف واردات 3.6 مليون طن أرز خلال هذا العام

الأرز
الأرز

قال عارف سوليستيو مسئول بوزارة الزراعة في إندونيسيا، اليوم الإثنين، إن إندونيسيا خصصت حصة إضافية قدرها 1.6 مليون طن متري من الأرز للاستيراد لهذا العام بالإضافة إلى مليوني طن تمت الموافقة عليها سابقًا، متوقعًا انخفاض الإنتاج المحلي في موسم الحصاد من يناير إلى مارس.

وأوضح المسؤول الوزاري، خلال اجتماع حكومي أسبوعي تم بثه على الهواء مباشرة، أن وزارة التجارة تعمل على إصدار تصاريح الاستيراد للتخصيص الإضافي، حيث استوردت إندونيسيا 3.06 مليون طن من الأرز في عام 2023، وهو ما يقترب من الرقم القياسي.

ومن المتوقع أن ينتج أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، كمية عند 32 مليون طن من الأرز هذا العام، ارتفاعًا من 30.9 مليون طن في عام 2023، لكن من المتوقع أن يتعطل الإنتاج في الأشهر الأولى بسبب تأثير الجفاف العام الماضي.

وقال عارف، إنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز من يناير إلى مارس بمقدار 2.82 مليون طن مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفي الوقت نفسه، على مستوى التجزئة، تم بيع الأرز بأسعار أعلى من الحد الأقصى الذي حددته الحكومة بسبب المخاوف من العرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز الأبيض الهند إندونيسيا إنتاج إندونيسيا من الأرز إنتاج مصر من الأرز سعر كيلو الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات