20 مايو 2024 07:01 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«شكري» ونظيرته الإندونيسية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

اجتماع على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين بريو دي جانيرو
اجتماع على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين بريو دي جانيرو

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع "ريتنو مارسودى" وزيرة خارجية إندونيسيا، وذلك على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد حاليا بريو دي جانيرو.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق للدفع قدماً بالعلاقات بين البلدين الصديقين في كافة مجالات التعاون، ولتنسيق المواقف إزاء الأزمات ذات الاهتمام المشترك.

ووفقاً لتصريحات السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، فإن المحادثات تناولت العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أشاد الوزيران بمستوى التعاون والتنسيق على الصعيد الثنائي وكذلك في الأطر والمحافل الدولية.

وفي ذات السياق، أعرب الوزير شكرى عن تطلع مصر للحصول علي دعم إندونيسيا لترشيح د.خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مبرزا المؤهلات العلمية والإنجازات التنفيذية التي يتمتع بها المرشح المصري.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن المحادثات تناولت أيضاً الأوضاع في قطاع غزة، حيث حرصت الوزيرة الإندونيسية على الاستماع لتقييم الوزير شكري لمستجدات الأوضاع في غزة والمساعي المصرية الرامية لحلحلة الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى الشقيق.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
سامح شكري وزير الخارجية ريتنو مارسودى وزيرة خارجية إندونيسيا اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين ريو دي جانيرو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات