18 مايو 2024 16:46 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوعين

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 26 فبراير، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي، لكن خسائر المعدن الأصفر تقلصت مع دعم التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط للملاذ الآمن بالقرب من أعلى مستوياتها خلال أسبوعين.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "أظهر الذهب بعض التراجع الطفيف في بداية الأسبوع الجديد ويرجع ذلك في الغالب إلى ارتفاع الدولار. ومع ذلك، لم تتبدد المخاوف الجيوسياسية، وهذا يبقي المعدن الأصفر على رادار المستثمرين من وجهة نظر الملاذ الآمن".

وأضاف: "إذا استمرت البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة في خلق تردد من بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بموعد خفض أسعار الفائدة، فقد يؤدي ذلك إلى خلق المزيد من الرياح المعاكسة للذهب حيث قد يسعى المستثمرون إلى تحقيق العائد في بدائل أخرى".

ويتحول تركيز المشاركين في السوق الآن إلى مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، والتي من المقرر صدورها يوم الخميس.

أسعار الذهب العالمية

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2032.3 دولار للأوقية، كما هبطت العقود الآجلة للمعدن الأصفر ب0.4% إلى 2041.5 دولار للأوقية.

على الجانب الآخر، استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، عند مستوى 103.87 نقطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي مؤشر نفقات الاستهلاك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات