19 مايو 2024 03:02 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتجه لثاني انخفاض أسبوعي لها على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تتجه أسعار الذهب العالمية، للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، بعد ارتفاع غير متوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة دفع المتداولين إلى إعادة التفكير في توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة، على الرغم من أن الذهب عوض بعض الخسائر بعد انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2003.40 دولار للأوقية، وخسر ما يزيد عن 1% خلال الأسبوع حتى الآن، كما سجل سعر المعدن الأصفر في العقود الآجلة نحو 2015.30 دولارًا للأوقية.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع، أن الضغوط التضخمية ظلت كما هي، حيث ارتفعت أسعار الواردات الأمريكية بأكبر قدر فيما يقرب من عامين خلال شهر يناير الماضي، كما ارتفعت أسعار المستهلكين (CPI) أكثر من المتوقع الشهر الماضي، وتنتظر السوق الآن تقريرًا آخر عن التضخم - مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي - المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

ومن جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، يوم الخميس، إنه ليس مستعدًا بعد للدعوة إلى خفض أسعار الفائدة وتوقع إجراء تخفيضين لعام 2024، وهو أقل من توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الجماعية لثلاثة تخفيضات تم إصدارها في عام 2024.

مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الامريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.07% لتسجل 104.3 نقطة، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام إلى مستوى 4.27% وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية مبيعات التجزئة سعر عيار 21 بورصة الذهب سعر الذهب في البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات