16 مايو 2024 15:45 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم العالمية عند أدنى مستوياتها خلال شهر

أسعار الألومنيوم العالمية
أسعار الألومنيوم العالمية

سجلت أسعار الألومنيوم العالمية أدنى مستوياتها في شهر خلال تداولات اليوم الإثنين بعد أن قفزت المخزونات في شنغهاي بجانب تلاشي التوقعات بفرض الولايات المتحدة عقوبات على المعدن الروسي.

وقفزت مخزونات الألومنيوم في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة 65.6% الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ مايو الماضي عند 173482 طناً، وفقًا لرويترز.

وقال توم برايس المحلل في شركة ليبروم "ليس من المنطقي أن تهاجم الولايات المتحدة صادرات الألومنيوم الروسي لأن الروس سينتقمون، حيث يمكن لروسيا أن تقيد صادرات مجموعة معادن البلاتين وغيرها من المعادن الهامة التي تستخدم على نطاق واسع بصناعة السيارات".

وشكل الألومنيوم الروسي، الذي بلغ 3.8 مليون طن، ما يقرب من 6% من الإمدادات العالمية العام الماضي، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

أسعار الألومنيوم العالمية

ارتفع سعر الألومنيوم القياسي في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% إلى 8495 دولارا للطن المتري، من 2175 دولارا في وقت سابق وهو أدنى مستوياته منذ 23 يناير الماضي.

أسعار النيكل العالمية

وانخفض سعر النيكل في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.3% إلى 17265 دولارًا للطن، مع تلاشي توقعات بفرض عقوبات على صادرات النيكل الروسي، والذي يشكل 200 ألف طن، أو ما يقرب من 6%، من الإمدادات العالمية العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم العالمية سعر الألومنيوم اليوم بورصة لندن للمعادن بورصة السلع بورصة المعادن مخزونات الألومنيوم سعر طن الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات