3 مايو 2024 14:24 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح الروسي تتراجع 4 دولارات للطن خلال الأسبوع الماضي

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

واصلت أسعار تصدير القمح الروسي انخفاضها خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر عام 2020، لكن المحللين ما زالوا يعتقدون أنها بحاجة إلى أن تكون أقل لتكون قادرة على المنافسة.

وأفادت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ (FOB) بين أواخر مارس وأوائل أبريل، بلغ 215 دولارًا للطن المتري، بانخفاض 4 دولارات عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة "Sovecon" للاستشارات الزراعية، نفس الفئة من القمح بسعر 216 دولارًا إلى 220 دولارًا للطن، مقارنة بـ 218 دولارًا إلى 224 دولارًا في الأسبوع السابق، مشيرة إلى أن سعر التسليم على ظهر السفينة (FOB) الروسي من المتوقع أن يكون ثابتًا أو منخفضًا قليلًا، ولا يزال بحاجة إلى الانخفاض للتنافس مع القمح الأوروبي.

وصدرت روسيا 1.03 مليون طن من الحبوب خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض عن 1.2 مليون طن في الأسبوع السابق، وشملت الصادرات 0.87 مليون طن من محصول القمح، انخفاضًا من 1.12 مليون طن في الأسبوع السابق.

ورفعت الشركة الاستشارية، تقديراتها لصادرات القمح في فبراير بمقدار 0.5 مليون طن، إلى 3.8 ملايين طن، مقارنة بثلاثة ملايين طن قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي إنتاج العالم من القمح إنتاج روسيا من القمح الغزو الروسي الحرب الروسية سعر طن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات