9 مايو 2024 17:28 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد إعلان روسيا حظر تصدير البنزين

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات ثاني جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الثلاثاء 27 فبراير، بعد مكاسب قوية حققتها في الجلسة السابقة، وسط هجمات على الشحن في البحر الأحمر، بجانب إعلان الحكومة الروسية بحظر تصدير البنزين اعتبارا من الشهر المقبل، ما أدى إلى تفاقم المخاوف بشأن الإمدادات.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا، بما يعادل 0.44%، إلى 82.89 دولار للبرميل، كما نمت عقود خام غرب تكساس الآجلة بـ31 سنتا، أي 0.40%، إلى 77.89 دولار للبرميل.

واستقر كلا الخامين القياسيين على ارتفاع بأكثر من 1% يوم الإثنين بعد انخفاضات بنسبة 2% -3% خلال الأسبوع السابق حيث أخذت الأسواق في الاعتبار احتمالية أكبر بأن تستغرق تخفيضات أسعار الفائدة وقتًا أطول في المستقبل.

حظر تصدير البنزين الروسي

أعلنت السلطات الروسية اليوم الثلاثاء، أيضًا حظرًا لمدة ستة أشهر على صادرات البنزين اعتبارًا من الأول من مارس المقبل، للتعويض عن الطلب المتزايد من المستهلكين والمزارعين والسماح بالصيانة المخطط لها للمصافي.

وتلقت الأسواق الدعم أيضًا، من مؤشرات تحسن الطلب في الصين، حيث قال محللون من بنك ANZ في مذكرة: "تنحسر المخاوف بشأن الطلب الصيني، حيث تواصل مصافي التكرير عمليات الشراء النشطة في السوق الفعلية بعد طفرة في السفر بمناسبة العام القمري الجديد، وهذا على الرغم من تخطيطهم لمزيد من توقفات الصيانة أكثر من المعتاد".

وينصب تركيز المستثمرين في الوقت الحالي على البيانات الأسبوعية للمخزونات الأمريكية، والمقرر صدورها عبر إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، مع توقعات بأن مخزونات الخام قد ارتفعت في المتوسط بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت روسيا البنزين الروسي صادرات روسيا من البنزين مخزونات النفط الأمريكية إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات