9 مايو 2024 01:15 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث سبل تشجيع الاستثمارات السويدية.. ويلتقي ممثلي شركتين

لقاء "طلعت" بالوزير السويدي
لقاء "طلعت" بالوزير السويدي

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع هاكان جيفرل نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد؛ لبحث سبل تشجيع الاستثمارات السويدية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية والأمن السيبراني.

جاء اللقاء على هامش مشاركة "طلعت"، في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في إسبانيا.

وتمت الإشارة إلى أن هناك شركات سويدية رائدة تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ومناقشة إمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية الشابة في المشروعات السويدية.

كما اجتمع "طلعت" مع يوسف طيوب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسنتشر Accenture للعمليات العالمية المتخصصة في استشارات الأعمال والخدمات؛ والتي توفر المجموعة خدمات استشارية واستراتيجية وتكنولوجية وخدمات التشغيل عبر شبكة عالمية واسعة من المكاتب ومراكز تقديم الخدمات ومراكز الابتكار.

وتتواجد المجموعة في أكثر من 200 مدينة بـ51 دولة لخدمة عملائها في أكثر من 120 دولة، وتناول اللقاء، جهود الدولة لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر بمجال التعهيد، في ظل استراتيجية مصر الرقمية لتنمية تلك الصناعة.

وبحث الوزير، مع أناند أثريا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيجاس Tejas للشبكات الهندية العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات؛ خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في تصنيع معدات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية.

وفي سياق متصل؛ حضر وزير الاتصالات، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2024 التي عقدت تحت عنوان "بوابة مفتوحة- فن ما هو ممكن"؛ حيث ناقشت الجلسة التطورات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات، وتقنيات الجيل الخامس، والإنترنت الصناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وربط الآلات والتطبيقات من خلال الذكاء الاصطناعي، والرؤى المستقبلية لبناء مستقبل رقمي وعالم متصل؛ بمشاركة عدد من رواد الصناعة على المستوى العالمي.

ويعد المعرض، هو الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

0d62897c79d2.jpg
440b0aad881c.jpg
a9c9fe9fd382.jpg
b146e0f153ba.jpg
fecc87927a60.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الاستثمار السويد التعهيد الهواتف المحمولة إسبانيا الذكاء الاصطناعي الإنترنت الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات