18 أبريل 2024 00:20 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

متحدث الحكومة: صفقة رأس الحكمة هو بداية لعدد من المشروعات الاستثمارية الأخرى

توقيع الصفقة
توقيع الصفقة

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة هو بداية لعدد من المشروعات الاستثمارية الأخرى التي تسعى الحكومة على التعاقد عليها خلال الفترة المقبلة.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر قناة القاهرة والناس، إن الاستثمارات اللاحقة لصفقة مشروع رأس الحكمة لن تقل عن 150 مليار دولار، موضحًا أن المؤسسات المالية الدولية تحدثت عن أن هذا التمويل الضخم سيغطي الاحتياجات التمويلية والفجوة الدولارية لمصر لبضع سنوات.

وأشار "الحمصاني"، إلى أنه بفضل تلك المشروعات الاستثمارية الكبرى ستكون مصر قادرة على مواجهة التحديات الراهنة، موضحًا أن المشروع سيستغرق تنفيذه عدة سنوات، وسيتضمن عدة مراحل.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المخطط النهائي للمشروع سيتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن شركة أبوظبي أعلنت بدء أعمال المشروع العام المقبل.

وعن كيفية الإنفاق الحصيلة الدولارية التي حصلت عليها مصر، شدد على أنه من أهم أولويات الحكومة في الخطة الاستثمارية هو الإنفاق على الصحة والتعليم وبرنامج حياة كريمة لتحسين حياة المواطنين، فضلًا عن الاحتياجات الدولارية ذات الأولوية المرتبطة بالطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث باسم مجلس الوزراء رأس الحكمة مجلس الوزراء التمويل الفجوة الدولارية الصحة التعليم حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات