12 مايو 2024 10:04 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فيتنام تستورد الأرز من الهند لإعادة تصديره للسوق الخارجية

الارز
الارز

قالت مصادر تجارية وحكومية، إن فيتنام استوردت الأرز المقشور من الهند للمرة الأولى منذ عقود لمعالجة الحبوب وتصدير الصنف الأبيض المكرر، في الوقت الذي تحاول فيه هانوي الاستفادة من الطلب العالمي القوي على هذا الغذاء الأساسي.

وقالت المصادر إن فيتنام، ثالث أكبر مصدر للأرز في العالم، استوردت ما لا يقل عن 200 ألف طن متري من الأرز المقشور من الهند بين ديسمبر وفبراير، وتتلقى فيتنام طلبات تصدير قوية للأرز بعد أن فرضت الهند، أكبر مصدر في العالم، حظرا على صادرات الأرز الأبيض في عام 2023.

وارتفعت شحنات الأرز من فيتنام إلى مستوى قياسي بلغ 8.3 مليون طن متري في عام 2023، وقال مصدر في مدينة كلكتا بشرق الهند إن ارتفاع الصادرات أدى إلى انخفاض المخزونات في فيتنام، التي لا تزال حريصة على تلبية الطلب العالمي المتزايد.

وقال إنه نظرا لعدم توفر الأرز في فيتنام لطحنه، استورد بعض التجار الأرز المقشور من الهند وحققوا أرباحا جيدة من خلال معالجة الحبوب وتصديرها، وفي حين تم عرض الأرز البني المقشور في الهند بنحو 500 دولار للطن المتري على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب) على الساحل الشرقي، فإن التجار الفيتناميين باعوا الحبوب المصقولة بأكثر من 600 دولار.

وقالوا إن فيتنام بدأت شراء الأرز البني المقشور من الهند في الآونة الأخيرة فقط، وهي تمثل الآن حوالي 95% من إجمالي صادرات الهند من الأرز البني المقشور.

وقبل أن تفرض الهند حظر تصدير الأرز، استوردت فيتنام أرزًا أبيض مكسورًا بنسبة 100% لصنع علف الحيوانات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الارز سعر الأرز اليوم سعر القمح اليوم سعر فول الصويا الهند إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات