1 مايو 2024 22:40 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

أسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن كل المشروعات التي تتم في قناة السويس، هي مشروعات مدروسة جيدًا، ومنها مشروع الازدواجية، ومشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة.

وأشار "ربيع"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه تم ازدواج 72 كم في مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، و10 كم آخرين خلال المرحلة الماضية، ويتبقى فقط أجزاء بسيطة في الاتجاه الشمالي والجنوبي.

ولفت رئيس الهيئة، إلى وجود دراسات تؤكد بأن حركة التجارة العالمية تزيد بنحو 5.3%، وسنة 2034 تزيد عدد السفن العابرة من قناة السويس إلى 135 سفينة، موضحًا أن مشروع ازدواجية المجرى الملاحي للقناة سيستغرق مدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.

وأوضح: "سيتم الإنفاق عليه من ميزانية الهيئة الاستثمارية، ومنذ عام 2019 لم نكلف الموازنة العامة للدولة مليما واحدًا، حيث أن ميزانية الهيئة تصل إلى 6 مليارات جنيه"، مشيرًا إلى أن وزارة المالية تحصل على أموال من أرباح قناة السويس، وليس العكس.

وذكر رئيس الهيئة، أن الازدواج الكامل للمجرى الملاحي لقناة السويس هدفه القضاء على حالة التكدس والانتظار، ويهدف إلى زيادة عدد السفن المارة من القناة الملاحية من 101 سفينة إلى 140 سفينة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة قناة السويس أسامة ربيع سفينة المجرى الملاحي ميزانية الموازنة العامة أرباح جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات