17 مايو 2024 12:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين يفتتح 16 مكتبًا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي

افتتاح المكاتب
افتتاح المكاتب

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرنس، 16 مكتبًا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة.

والمكاتب هي: "الجيزة، منوف بمحافظة المنوفية، وحدة مستخرجات الغربية، كفر الدوار، العاشر من رمضان، 15 مايو، المنيا، أبشواي، طامية الصف، رأس غارب، السنبلاوين، أبو تيج، المنزلة، رشيد، دسوق".

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بتطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، وتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتيسير حصول المنشآت ومنتسبيها على خدمات متميزة في إطار خطة الوزارة لميكنة الخدمات التموينية والتجارية.

وصرح وزير التموين، بأنه تم تطوير وتحديث لمنظومة العمل بالسجل التجاري، وأنها بدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل الغير مسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه في عام ١٩٣٤، ويتم حاليًا تطوير المكاتب وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.

وقال الوزير، إن أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة، وجاري استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجاري يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد يساهم في أحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري، وتم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة.

وذكر: "تم تفعيل خدمة لأول مرة وهي إنشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة شاملة فروعها، بصورة موحدة وسيكون مكون من 15 خانة، وتم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري، وذلك لتوفير البيئة الرقمية الملاءمة نحو إطلاق السجل الرقمي للتاجر حيث كان في السابق يوجد أكثر من رقم للمنشأة ذات الفروع المتعددة".

وأوضح "المصيلحي"، أن تطوير مكاتب السجل التجاري وتحويلها إلى مكاتب نموذجية بجانب إتاحة الخدمات إلكترونيًا، يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، لافتًا إلى أن كل مكتب سجل تجاري كل يعمل بشكل منفصل عن الأخر، وحاليًا تم الربط بين مكاتب السجل التجاري، وبلغ عدد المكاتب الجديدة التي تم إضافتها لشبكة مكاتب السجل التجاري 8 مكاتب، ليصل إجمالي عدد مكاتب السجل التجاري حاليا إلى 112 مكتب على مستوى الجمهورية.

353c19d712a4.jpg
4d83b3cdd25a.jpg
61a4afd9f00a.jpg
802c776238f7.jpg
8fd8e162f869.jpg
acae3e72f1c3.jpg
c3d182da80f1.jpg
f063fc2d4676.jpg
fbbcee1f06e0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية الرئيس السيسي السجل التجاري الخدمات التموينية المنوفية الغربية البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات