12 مايو 2024 12:26 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تتوقع تراجع حجم صادراتها من الأرز بعد زيادة الرسوم الجمركية

الأرز
الأرز

قال أربعة مسئولين في الصناعة لرويترز، إن التجار الهنود يوقعون القليل من العقود الجديدة لصادرات الأرز المسلوق بعد أن غير مسؤولو الجمارك طريقة حساب رسوم التصدير البالغة 20%، مما أدى إلى زيادة الرسوم.

وفي أغسطس الماضي، فرضت أكبر دولة مصدرة للأرز في العالم رسوما بنسبة 20% على صادرات الأرز المسلوق، في أعقاب حظر على صادرات الأرز الأبيض للسيطرة على أسعار الأرز المحلية قبل الانتخابات الحكومية والوطنية الرئيسية في عام 2024.

وقال كريشنا راو رئيس رابطة مصدري الأرز، لرويترز، إن الحسابات الجديدة على الرسوم تسبب ارتباكًا، وفي السابق، تم فرض رسوم بنسبة 20% على قيمة التسليم في أرض الميناء بلد المنشأ (FOB)، لكن الجمارك الآن تشترط رسمًا بنسبة 20% على قيمة المعاملة، مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة على المصدرين، مضيفًا أن المصدرين طلبوا توضيح من الحكومة.

وكان المصدرون يعرضون هذا الأسبوع الأرز المسلوق "كسر 5%" بحوالي 450 دولارًا، باستثناء الرسوم الجمركية، ومع ذلك، قال التجار إن السعر ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 560 دولارًا مع الرسوم، وهو ما يترجم فعليًا إلى رسوم جمركية تزيد عن 24%.

وأدت الرسوم البالغة 20% إلى تباطؤ صادرات الهند من الأرز المسلوق، لكن التجار ما زالوا يشحنون نحو 500 ألف طن متري شهريا مع قفزة الأسعار في البلدان المنافسة مثل تايلاند وفيتنام وباكستان وميانمار، وتصدر الهند الأرز المسلوق بشكل رئيسي إلى الدول الأفريقية مثل بنين وجيبوتي وغينيا وليبيريا وتوغو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم الهند أكبر منتج للأرز السكر سعر السكر العالمي سعر كيلو السكر أفريقيا إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات