15 مايو 2024 08:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”المصرية للحوم والدواجن” تكشف عن مخزوناتها للعرض بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلًا رمضان

أرشيفية
أرشيفية

أعلن العميد محمود السعدني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه يتم طرح متوسط يومي من 50 إلى 75 طنًا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح "السعدني"، في بيان لوزارة التموين، اليوم الأربعاء، أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر ومجزر توشكي والذي يسع 30 ألف رأس، ومحجر ومجزر سفاجا الذي يسع 20 ألف رأس، موضحًا أنه على الرغم من الأزمات السياسية في السودان إلا أن توريد الماشية منها لم يتوقف منذ بدء التعاقد مع شركة السودانية منذ عام 2015 وحتة الآن.

وقال العضو المنتدب للشركة، إنه تحسبًا لأي ظروف سياسية طارئة، عددت الشركة القابضة الغذائية، المناشئ لاستيراد اللحوم الحية والمجمدة، مطالبًا المواطنين بالحصول على الكميات من اللحوم بقدر احتياجاتهم فقط.

وذكر: "يتم يوميًا ما يتراوح من 50 إلى 75 طن لحوم سودانية مجمدة، ترتفع إلى 120 طنًا يوميا خلال شهر رمضان"، مشيرًا إلى توافر اللحوم في المحاجر، والتي تصل إلى 9 آلاف رأس في محجر توشكي، ومن 3 إلى 5 آلاف رأس في مجزر سفاجا، وترتفع إلى 10 آلاف رأس، مع إضافة المستلم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن "السعدني"، أن هناك 5 آلاف رأس ماشية أخرى على الحدود المصرية السودانية، وستدخل فور انتهاء إجراءات الكشف البيطري عليها، وهناك 3 مراكب رؤوس ماشية بحمولة 5 آلاف رأس لكل مركب من جيبوتي في طريقها إلى ميناء سفاجا.

وأكد أن محجر توشكى يتبع يتبع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، ويتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، ويتم الكشف البيطري عليها بواسطة لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كما يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح، ثم يتم نقلها من المحجر في سيارات مبردة إلى المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة للتأكد من خلوها من أي أمراض، لتصرف إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية وشوادر ومعارض أهلًأ رمضان.

وأفاد "السعدني"، بأن الشركة يتبعها أسطولًا من السيارات المبردة يتخطى 65 سيارة تتراوح سعتها من 2 و4 و10 أطنان وحتى 25 طنًا، وهي جاهزة للتوجه لأي منطقة داخل مصر، فضلًا عن السيارات المبردة الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة.

وذكر: "يتم طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 100 جنيه للكيلو الواحد، ويتم ضخ كميات ضخمة منها لكل المنافذ التابعة لوزارة التموين، سواء من معارض سلعية أو منافذ بيعية، كما يتم طرح صدور زنة 450 جراما بسعر 57 جنيهًا، والأوراك زنة 900 جراما بسعر 90 جنيهًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة المصرية للحوم والدواجن اللحوم الدواجن أهلا رمضان التموين لحوم سودانية جيبوتي سفاجا السودان الخدمات البيطرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات