16 مايو 2024 08:25 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتجاوز 2160 دولارا للأونصة مسجلا مستوى قياسي جديد

سعر الذهب عالميا
سعر الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الخميس، متجهة إلى ارتفاعها اليومي السابع على التوالي، بقيادة البيانات الاقتصادية الأمريكية البطيئة وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، عن تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، إذا انحسر التضخم.

وواصل المعدن الأصفر ارتفاعه، حيث وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2161.09 دولار في وقت سابق من الجلسة، وبدا أنه مستعد لتحقيق أطول سلسلة مكاسب خلال اليوم منذ نوفمبر 2021 على الأقل.

وحصل الذهب على تلك الدفعة القوية بعدما أظهرت تصريحات جيرم باول يوم أمس الأربعاء، بأن تخفيضات أسعار الفائدة من المرجح أن تكون في الأشهر المقبلة وذلك إذا ظهرت المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم.

وأدت تصريحات باول، إلى جانب البيانات الصادرة في نفس اليوم والتي تشير إلى انكماش بسيط في سوق العمل إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتراجع مؤشر الدولار، ما زاد من جاذبية الذهب.

من جانبه، قال ماركوس جارفي، رئيس فريق استراتيجية السلع الأولية في ماكواري، أنه إذا أظهرت بيانات سوق العمل يوم الجمعة، أو بيانات التضخم الأسبوع المقبل، فستصل أسعار الذهب إلى مستوى 2300 دولار للأوقية على المدى القصير.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في التداولات الفورية بنسبة 0.39% لتسجل 2156.57 دولار للأونصة.

وسجل سعر الذهب في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل المقبل بـ0.23% إلى مستوى 2164.3 دولار ـ وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية بورصة السلع سعر الذهب في البورصة العقود الآجلة للذهب سعر الذهب الآن البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات