13 مايو 2024 07:58 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية»: سوق النفط العالمية تتلقى إمدادات تحقق الاستقرار

النفط
النفط

كشف رئيس قسم أسواق النفط والصناعة في وكالة الطاقة الدولية توريل بوسوني، اليوم الخميس، إن سوق النفط العالمية تتلقى إمدادات جيدة نسبيا مع تباطؤ نمو الطلب، في حين يتزايد العرض من الأمريكتين.

وقال توريل بوسوني على هامش مؤتمر للصناعة في أوسلو، إنه اعتمادا على وتيرة نمو الطلب على النفط في المستقبل، وقوة الطلب في الصيف، وأي انقطاعات غير متوقعة، نرى أن السوق تتلقى إمدادات جيدة نسبيا هذا العام.

وأضاف أن وكالة الطاقة الدولية تتوقع بالتالي أسواقا هادئة نسبيا، على الرغم من أن مجموعة أوبك بلس قررت مؤخرا تمديد تخفيضات الإمدادات.

واتفق أعضاء أوبك بلس بقيادة السعودية وروسيا يوم الأحد على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، مما يوفر دعما إضافيا للسوق وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وارتفاع الإنتاج خارج المجموعة.

وأوضح بوسوني، أنه بينما نما الطلب على النفط العام الماضي بنحو 2.3 مليون برميل يوميا، فمن المتوقع أن تكون الزيادة في 2024 أقل، عند 1.2 مليون إلى 1.3 مليون برميل يوميا.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية، أن ينمو العرض إلى مستوى قياسي عند حوالي 103.8 مليون برميل يوميا، مدفوعا بالكامل تقريبا بالمنتجين من خارج أوبك بلس، بما في ذلك الولايات المتحدة والبرازيل وجويانا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت الطاقة الدولية وكالة الطاقة الدولية أوبك بلس السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات