16 مايو 2024 16:24 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض طفيف في أسعار النفط الخام وسط نمو المخزونات الأمريكية

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 7 مارس، بعدما كانت قد حققت مكاسب قوية خلال تعاملات أمس، بعد بيانات تجارية صينية متفائلة وبيانات أمريكية أظهرت ارتفاعا أقل من المتوقع في مخزونات الخام وسحبا كبيرا من مخزونات الوقود.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، أن أكبر مستورد للخام في العالم سجل زيادة 5.1% في وارداته في أول شهرين من 2024 مقارنة مع مستواها قبل عام إلى نحو 10.74 مليون برميل يوميا، مع زيادة شركات التكرير مشترياتها من الخام لتلبية مبيعات الوقود.

في حين تراجعت صادرات الصين من المنتجات المكررة في الفترة من يناير إلى فبراير بنسبة 30.6% على أساس سنوي إلى 8.82 مليون طن، مما أدى إلى انخفاض الإمدادات للأسواق العالمية.

وفي الولايات المتحدة، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن الانخفاض المستمر في انخفاض التضخم ليس مضمونًا، على الرغم من أن البنك المركزي الأمريكي لا يزال يتوقع خفض سعر الفائدة القياسي هذا العام.

أسعار النفط الخام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو المقبل بنسبة 0.3% لتسجل 82.7 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وانخفض سعر برميل خام غرب تكساس في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل 2024 بمعدل 0.27% إلى مستوى 78.92 دولار وقت نشر الخبر.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.4 مليون برميل، لتسجل خلال الأسبوع المنتهي في الأول من شهر مارس الجاري 448.5 مليون.

في حين تراجعت مخزونات الولايات المتحدة من البنزين بمقدار 4.5 مليون برميل، كما تراجع مخزون المقطرات - يشمل الديزل وزيت التدفئة- بنحو 4.1 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط اليوم سعر برميل النفط الخام مخزونات النفط الأمريكية مخزونات البنزين البنك الفيدرالي واردات الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات