3 مايو 2024 06:36 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة ”Atos” الفرنسية

وزير الاتصالات خلال الافتتاح
وزير الاتصالات خلال الافتتاح

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة "Atos" الفرنسية، والرائدة عالميًا في مجالات التحول الرقمي بمصر.

حضر الافتتاح، المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا "، ونور الدين بيهمان الرئيس التنفيذي لمجموعة "أتوس"، والمهندس أحمد الحراني مدير عام أتوس مصر ورئيس مراكز التعهيد في أفريقيا.

ويأتي افتتاح المقر الجديد للشركة، من أجل تعزيز تواجدها في مصر وتقديم خدماتها على نطاق واسع في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تستهدف شركة أتوس مصر توسيع نطاق عملها فيما يخص الخدمات الرقمية الموجهة نحو التصدير، ومن بينها مكان العمل الرقمي، وتطوير التطبيقات، وخدمات ساب، وخدمات مايكروسوفت، والسحابة الهجينة والبنية التحتية.

وبدأت شركة "Atos" الفرنسية، نشاطها في مصر عام 2020، حيث بدأت بتعيين 20 مهندسا واستمرت الشركة في التوسع في حجم أعمالها بمجال التعهيد، وبلغت نسبة تصدير الخدمات 73% من إجمالي عملياتها في مصر.

وتستهدف الشركة الوصول إلى 3000 مهندس خلال عامين، ونمو حجم أعمال التصدير ليصل إلى 300 مليون دولار.

وأكد وزير الاتصالات، أن الافتتاح يؤكد نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في جذب الشركات العالمية الرائدة في مختلف التخصصات لكي تقيم مراكز تعهيد لها بمصر، في ضوء النمو المتزايد الذي تشهده هذه الصناعة بمصر.

وأوضح "طلعت"، أن الافتتاح يأتي إطار الاتفاقية التي وقعتها الشركة ضمن مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور رئيس الوزراء في نوفمبر 2022؛ لافتًا إلى أن توسع شركة "Atos" العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي في حجم أعمالها بمصر في مجال تصدير خدمات رقمية عالية القيمة، يعكس مدى ثقتها في كفاءة الكوادر المصرية وقدرتها على تعزيز عمليات التحول الرقمي وتقديم حلول تكنولوجية متطورة لعملائها.

وقال الوزير، إن الوزارة مستمرة في إطلاق برامج تدريبية لتأهيل المزيد من الشباب للعمل في صناعة التعهيد لترسيخ موقع مصر الاستراتيجي كمقصد رئيسي لصناعة التعهيد.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بافتتاح المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة "أتوس Atos"، يعد شهادة ثقة جديدة في مناخ الأعمال بالقطاع وقدرته على جذب الاستثمار الأجنبي، وتوسع الشركات العالمية في عملياتها في مصر.

وذكر: "الإعلان عن توسعات شركة أتوس العالمية، يعزز من مكانة مصر كوجهة مفضلة للاستثمارات في صناعة التعهيد، وتصدير الخدمات التكنولوجية القائمة على الابتكار"، موضحًا الدور الذي تقوم به الهيئة لتشجيع وجذب كبرى الشركات التكنولوجية للعمل في مصر عبر تعزيز قدرات مصر التنافسية في صناعة التعهيد، وضمان توافر المهارات الرقمية لتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي، وتقديم الخدمات العابرة للحدود.

04cad63538c5.jpg
0526ae561294.jpg
2606adbc8ff8.jpg
4029c148a0a0.jpg
598856bcdea2.jpg
887fa4f71292.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا المعلومات التعهيد مايكروسوفت التصدير دولار التحول الرقمي الخدمات الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات