9 مايو 2024 08:22 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قفزة في سعر الدقيق اليوم الخميس عند التاجر.. الشيكارة ولعتارتفاع أسعار القمح اليوم الخميس عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةالرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستند
طاقة ومعادن

الصين تتوقع استيراد 200 مليون طن من الفحم الإندونيسي هذا العام

الفحم
الفحم

قال مسؤول تنفيذي كبير من مجموعة قوانغدونغ للطاقة التي تديرها الدولة، إنه من المتوقع أن تشهد واردات الفحم الصينية تغيرا طفيفا في عام 2024، على الرغم من الزيادة المتوقعة بنسبة 4% في الطلب على الوقود.

وستنخفض الشحنات من إندونيسيا، أكبر مصدر للفحم في العالم، إلى 200 مليون طن متري هذا العام، بينما ستعود واردات الفحم الأسترالي إلى المستوى الطبيعي البالغ 80 مليون طن، بحسب تصريحات وو ون بين، رئيس إدارة الفحم في شركة قوانغدونغ للطاقة، لمؤتمر الصين 2024.

وأظهرت بيانات من شركة التحليلات "كبلر"، أن أكبر مستخدم للفحم في العالم استورد رقما قياسيا قدره 222 مليون طن من الفحم من إندونيسيا في عام 2023، و62 مليون طن من أستراليا.

وقال ون بين أيضا إن الصين تعمل على تطوير احتياطي فحم قدره 600 مليون طن خلال خطتها الخمسية الرابعة عشرة لتحقيق التوازن بين العرض والطلب والسيطرة على تقلبات الأسعار.

وقال ون بين، إن أرباح تعدين الفحم وغسله في الصين انخفضت بنسبة 25.3% على أساس سنوي في عام 2023، مضيفًا أن ما يقرب من خمسي شركات الطاقة التي تعمل بالفحم سجلت خسائر العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الصين إنتاج الصين من الفحم سعر طن الفحم إنتاج الفحم العالمي أكبر منتج للفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات