14 مايو 2024 14:12 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصاد اليابان يتجنب الركود خلال الربع الأخير من العام

الاقتصاد الياباني
الاقتصاد الياباني

تجنب الاقتصاد الياباني الركود في الربع الأخير من عام 2023، رغم أن النمو جاء أقل بكثير من التوقعات، ما يشير إلى بطء التعافي الاقتصادي.

وتوضح البيانات المعدلة والصادرة عن مكتب مجلس الوزراء، أن الناتج المحلي الإجمالي لليابان توسع بمعدل سنوي قدره 0.4% في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الماضيين، وهو أفضل من التقدير الأولي لانكماش بنسبة 0.4%، حسبما ذكرت فوربس.

نمو الاقتصاد الياباني

وعلى أساس فصلي، نما الناتج المحلي الإجمالي في اليابان بنسبة 0.1% خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالربع السابق له، مقارنة بالقراءة الأولية التي أشارت إلى انخفاض بنسبة 0.1%، وكان متوسط ​​توقعات الاقتصاديين يحوم حول ارتفاع بنسبة 0.3%.

وجاء التعديل التصاعدي وسط توقعات السوق المتزايدة بأن بنك اليابان قد يتخلى عن معدلات الفائدة السلبية في وقت مبكر من هذا الشهر، مدفوعًا جزئيًا بالتعليقات المتشددة الأخيرة لأعضاء مجلس الإدارة بأن اليابان تتجه نحو هدف التضخم للبنك المركزي البالغ 2%.

ودعم الإنفاق الرأسمالي، الذي زاد بنسبة 2% على أساس ربع سنوي، تصحيح المراجعة لاقتصاد اليابان التصاعدية، ويعد أفضل من الانخفاض الذي أشار إليه التقرير الأولي بنسبة 0.1% ولكنه لا يزال أقل من متوسط ​​توقعات السوق بنمو نسبته 2.5%.

وانخفض الاستهلاك الخاص، الذي يشكل نحو 60% من الاقتصاد الياباني، بنسبة 0.3% في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وهو أسوأ قليلًا من الانخفاض بنسبة 0.2% في التقدير الأولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اليابان الاقتصاد الياباني=نمو الاقتصاد الياباني الناتج المحلي الإجمالي بنك اليابان المركزي الإنفاق الاستهلاكي النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات