12 مايو 2024 09:20 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تهدف تحقيق نمو اقتصادي بنحو 5% خلال 2024

أرشيفية
أرشيفية

حددت الصين هدفها من النمو الاقتصادي بنحو 5% لعام 2024، وهو ما يمثل هدفًا مدروسًا بشكل جيد ويمكن تحقيقه، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

ويأخذ الهدف، في الاعتبار جميع الاحتياجات والاحتمالات بالنظر إلى الظروف والعوامل المختلفة في الداخل والخارج، كما يبرهن على عزم الحكومة الصينية على العمل بنشاط، ويعزز ثقة السوق وتوقعات المجتمع.

ويستند هدف النمو، إلى ظروف الاقتصاد وإمكانات النمو، ويأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تعزيز التوظيف، وزيادة دخول السكان، ومنع المخاطر ونزع فتيلها في المجالات الرئيسية.

كما يتماشى الهدف، مع أهداف الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025)، والهدف المتمثل أساسًا في تحقيق التحديث الاشتراكي حتى عام 2035.

وتدخل الصين، إلى المرحلة الحاسمة لبناء دولة اشتراكية حديثة، والتي تحتاج إلى الحفاظ على سرعة نمو اقتصادي محددة؛ من أجل مواجهة التحديات الخارجية وحل المشاكل من خلال التنمية.

وقالت الوكالة الصينية الرسمية، إن النظام الصناعي الشامل، والمحركات التي تركز على التكنولوجيا، وشبكات البنية الأساسية المترابطة بشكل جيد، تدعم جميعها مرونة وحيوية الاقتصاد الصيني، كما ستواصل البلاد الاستفادة من مجالات الخدمات والقطاعات الخضراء، وتعزيز القوى الإنتاجية الجديدة من أجل استدامة النمو.

وذكرت الوكالة: "تستطيع الصين، مستفيدة من ميزاتها في الصناعة، وتوافر الكفاءات والمؤسسات، تحقيق هدف النمو عبر الجهود الشاقة والموحدة، ومواصلة تأدية دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي العالمي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين النمو الاقتصادي الاقتصاد التوظيف السوق الاقتصاد العالمي التكنولوجيا القطاعات الخضراء الخدمات الصناعة البنية الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات