10 مايو 2024 01:40 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتمويل تجاوز 200 مليون جنيه.. تنفيذ 27 مشروعًا بواسطة ”جهاز تنمية المشروعات” بالفيوم

توقيع العقد الجديد
توقيع العقد الجديد

استقبل باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمقر الجهاز، حيث تناقشا حول مختلف الاحتياجات التنموية للمحافظة.

ووقع الجانبان، عقد اتفاق عمل لمشروع معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية، بمنحة ممولة من الاتحاد الأوروبي قدرها 3 ملايين جنيه.

وأكد "رحمي"، أن التوقيع يأتي في إطار خطة الجهاز للمشاركة في مختلف جهود الدولة الهادفة لتوفير الخدمات الأساسية للمجتمعات الأكثر احتياجًا، لا سيما في الصعيد والمناطق الحدودية، وتفعيل سبل التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة والهيئات المانحة لتنفيذ برامج تنموية متكاملة، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين والارتقاء بتلك المناطق وتوفير فرص عمل تحد من الأسباب الحقيقية للهجرة غير النظامية.

وذكر: "وفقًا للعقد الجديد سيتم ترميم وصيانة مدرسة 6 أكتوبر للتعليم الأساسي بحشمت بمركز اطسا (قرية تعطون)، بتكلفة تقديرية حوالي 3 ملايين جنيه مما يتيح 4600 يومية عمل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، ويستفيد منه حوالي 55 ألف مواطن".

من جانبه، قال محافظ الفيوم، إن المحافظة تحرص على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات والجهات الدولية المانحة لتوفير التمويلات اللازمة لبرامج معالجة أسباب الهجرة غير النظامية، ودراسة احتياجات الشباب في المجتمعات التي تنتشر بها هذه الظاهرة والعمل على تلبيتها.

وأشار إلى أن الجهاز نفذ 27 عقدًا لمشروعات تطوير البنية الأساسية بالمحافظة، بإجمالي تمويل بلغ 201.3 مليون جنيه تم استخدامها في تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وصيانة المباني العامة وغيرها، مما أتاح حوالي 2.8 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

b108b7a137ae.jpg
ca8224ef9642.jpg
d85b3cee1c6b.jpg
dcb74bfe48cf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات الهجرة غير النظامية فرص عمل الفيوم باسل رحمي تمويل جنيه المواطنين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات