17 مايو 2024 12:34 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

العقود الآجلة للكاكاو تقفز لأعلى مستوياتها على الإطلاق إزاء تراجع الإمدادات

الكاكاو
الكاكاو

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للكاكاو إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات أمس الثلاثاء في بورصة نيويورك، وذلك مع تقلص إنتاج كبرى الدول المُصدرة في ظل الظروف الجوية غير المواتية فضلاً عن شيخوخة الأشجار.

وأنهت العقود الآجلة للكاكاو -الأكثر تداولاً- في بورصة نيويورك جلسة أمس مرتفعة بنسبة 4.8% إلى 7049 دولاراً للطن، بعد ارتفاعها 5.5% إلى 7096 دولاراً للطن في وقت سابق من اليوم، متجاوزة مستوى 7 آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

ويعاني كبار المزارعين في غانا وساحل العاج من انخفاض الإنتاج في ظل الظروف الجوية المعاكسة وشيخوخة الأشجار، حيث أفادت وكالة "بلومبرج" أن الشحنات الوافدة إلى موانئ الأخيرة أقل بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح التقرير أن السلطات في ساحل العاج تتوقع أن يتراوح إجمالي حصاد الكاكاو في منتصف الموسم بين 400 ألف طن و500 ألف، انخفاضاً مما تراوح بين 600 ألف طن و620 ألفاً في حصاد العام السابق.

وذكر محللو "سيتي ريسرش" في مذكرة صدرت في فبراير، أنه من المحتمل ارتفاع أسعار عقود الكاكاو في نيويورك لتتداول ضمن نطاق 7 آلاف دولار للطن و10 آلاف إذا استمرت الإمدادات القادمة من غرب أفريقيا في التراجع دون تقلّص الطلب، كما تتوقع المنظمة الدولية للكاكاو أن يشهد السوق فائضاً في الطلب بمقدار 374 ألف طن خلال فترة ما بين سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو العقود الآجلة للكاكاو سعر البن في مصر غانا إنتاج العالم من القمح إنتاج العالم من القهوة سعر بن أبو عوف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات