17 مايو 2024 13:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

غزارة الأمطار تعطل حصاد محصول فول الصويا في الأرجنتين لهذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

قال متخصص في المناخ، إن الأمطار الغزيرة في الأرجنتين بدأت في ترك التربة رطبة للغاية في المناطق الزراعية الرئيسية، مما قد يجعل من الصعب أيضًا حصاد محصول فول الصويا 2023/2024، على الرغم من أن الظروف قد تكون جيدة لمحصول القمح 2024/25.

وقال خبراء الأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة تسببت أيضًا في حدوث فيضانات في أجزاء من مدينة بوينس آيرس، حيث يخوض السكان في المياه التي يصل ارتفاعها إلى الخصر، وتتسبب العواصف في حدوث ضربة صاعقة كل ثانية.

وخلال الساعات الماضية، شهدت المناطق الزراعية الرئيسية في الأرجنتين هطول أمطار تراوحت بين 15 ملم و 75 ملم، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، التي تتوقع المزيد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال جيرمان هاينزنكنشت، خبير الأرصاد الجوية، في مقابلة، إن المزارعين في مقاطعات بوينس آيرس وسانتا في وإنتري ريوس شهدوا ما بين 140 ملم و150 ملم من الأمطار حتى الآن هذا الشهر، وهو أعلى من المتوسط، مضيفًا أنه من المرجح أن تشهد المناطق كميات مماثلة في العام المقبل. بقية شهر مارس.

وقال هاينزنكنخت، خبير الأرصاد الجوية في شركة استشارات علم المناخ التطبيقي (CCA)، إنه من المحتمل أن نختتم شهر مارس مع رطوبة مفرطة في جزء كبير من المنطقة الزراعية الأساسية.

وفي الأسابيع المقبلة، مع تحول الصيف في نصف الكرة الجنوبي إلى الخريف، سيبدأ المزارعون في حصاد فول الصويا، الذي يتم تحويله إلى حد كبير إلى زيت ودقيق. الأرجنتين هي المورد العالمي الأول لكليهما.

ومع ذلك، صرح وزير الزراعة فرناندو فيليلا للصحفيين في غرفة التجارة الأمريكية في الأرجنتين، أن الأمطار الأخيرة في الوقت الحالي لا تزال تدعم نمو فول الصويا.

وتقدر بورصة روزاريو للحبوب محصول فول الصويا 2023/24 بـ 49.5 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الأرجنتين سعر فول الصويا سعر القمح اليوم سعر فول الصويا أكبر منتج لفول الصويا أكبر مستورد للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات