10 مايو 2024 07:28 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال 2023

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة إلى 31.4 مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي داني سيبرايت، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، ارتفع إلى 31.4 مليار دولار خلال العام الماضي، متوقعًا أن يواصل النمو بالوتيرة خلال عام 2024.

وقال "سيبرايت"، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، إن صادرت الولايات المتحدة إلى الإمارات بلغت 24.8 مليار دولار خلال العام الماضي، لتتجاوز صادرات عام 2022 المسجلة 20.8 مليار دولار، بنمو19%.

وأشار إلى أن الإمارات ظلت وجهة التصدير الأمريكية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الخامس على التوالي، موضحًا أن الصادرات الأمريكية إلى الإمارات تدعم نحو125 ألف وظيفة في البلاد.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإمارات، أن صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة وصلت إلى 6.6 مليار دولار في العام الماضي، بينما استثمارات الإمارات في السوق الأمريكية، مستمرة في النمو مع تركزها في قطاعات متنوعة تشمل العقارات، والتصنيع والتكنولوجيا والرعاية الصحية.

ولفت "سيبرايت"، إلى 3 مجالات لها إمكانية أكبر لمزيد من التعاون بين البلدين في عام 2024، وهي الخدمات المالية والأسهم الخاصة، والرعاية الصحية وعلوم الحياة، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وصرح بأن البلدين تواصلان البناء على التقدم الهائل الذي تم إحرازه خلال العام الماضي في الفترة التي سبقت انعقاد مؤتمر "COP28"، في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاستدامة، واستمرار المرتكزات التقليدية للعلاقات التجارية بين البلدين في الحفاظ على قوتها بقطاعات مثل الدفاع والطاقة والفضاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي الإمارات الولايات المتحدة الصادرات الواردات استثمارات التصدير وظيفة أفريقيا الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات